اساسن جريد اورجنز حياكم 💪💚
يا شام العز
صفحة تهتم بأجمل لقطات ومشاهد مسلسل باب الحارة. ذكريات الشام الأصيلة وتراثها العريق ❤️
18/06/2026
يلي بشوف ملفك الشخصي و مابتابعك أشبه ذلك بل النظرة الشرعية انووو مافي نصيب 🤣
#شتقنالكم
@أبرز المعجبين
17/06/2026
#ضحك 😂 🔥
@أبرز المعجبين
12/06/2026
قوة الاعتماد على الذات
أن تزرع حديقتك بنفسك يعني أن تتوقف عن دور "المنتظر" وتتحول إلى "الصانع". يعني أن تفهم تماماً أن سعادتك، سلامك الداخلي، وثقتك بنفسك هي مسؤوليتك الشخصية والكاملة.
أنت التربة: بذور أفكارك هي التي تحدد ما سيثمر في حياتك.
أنت الساقي: بجهدك، وعرقك، وإصرارك اليومي تنمو أحلامك لتصبح واقعاً مظللاً بالنجاح.
حين تتوقف عن انتظار الوردة من أحد، ستحمي نفسك من خيبات الأمل. فالناس مشغولون بحدائقهم الخاصة، ومن غير العدل أن تترك أرضك بوراً بانتظار عابر سبيل قد يلتفت إليك أو لا يلتفت.
@أبرز المعجبين
11/06/2026
هلا ورحب احلى متابعين وشكرا على الدعم المستمر اشتركوا في حسابي فضلاً وليس أمراً 💚💪🏻🔥
@أبرز المعجبين
10/06/2026
يقال أن الرجال مواقف!!
الرجال مواقف.. والأفعال بتدوم
"يقولون أنَّ الرِّجالَ مَواقِف.. ونحن نقولُ أنَّ المَواقِفَ هي التي تَصْنَعُ الرِّجال."
المرجلة مو بس كلمة بتنقال، ولا هي قصة توب وشروال وعصبة راس.. المرجلة "موقف" بيهز جبال وقت الشدايد.
العمر بيمشي، والوجوه بتتغير، بس بيبقى بالذاكرة هداك الزلمة اللي وقف معك وقفة عز وقت الكل تخلّى، هداك اللي كلمته وحدة، وسيفه قاطع بالحق، وضهره سند ما بيميل.
الدنيا مدرسة، وكل شدة بتمر علينا هي الفحص الحقيقي.. بتغربل الناس، وبتنزّل الأقنعة، وما بيبقى بغربالها إلا الأصيل ابن الأصل اللي بيواجه العاصفة بقلب حديد وبكلمة شرف ما بتثنى.
سلامٌ على مَن صَانَ العَهدَ، وحَفِظَ الوِدَّ، وكَانَ في المُلِمَّاتِ رَجُلاً يُعْتَمَدُ عَلَيْه. 💚👌🏻👍🏻
@أبرز المعجبين
10/06/2026
🌸 دمشق... حكاية عشق لا تنتهي 🌸
بين زواريبها العتيقة وأسواقها التي تفوح برائحة التاريخ، نجد دائماً تلك الروح الطيبة التي تميز أهل الشام. كبرنا على أصوات الباعة وطعم الخيرات الطازجة.
هذه الصورة تعيدنا إلى بساطة الماضي وجماله. "وهي كمان يا حلو"... جملة تحمل كل معاني الكرم الشامي الأصيل.ما في أحلى من لفة بأسواق دمشق القديمة، ووقفة عند شي "دكانة" بتشوف فيها كل خيرات الأرض مرتبة ومنظمة. والخضرة والفاكهة عم تلمع تحت ضو الشمس. 🍎🍋
والصورة بتحكي حكاية البياع السمح والولد اللي عم يتعلّم أصول المهنة، على خلفية الأقواس الحجرية والشبابيك الملونة اللي بتسرق العقل.دمشق #سورية #أسواق #فن #تراث #ذكريات @أبرز المعجبين
09/06/2026
الشام وهواها.. ويا ريحة الياسمين العتيق! 🌸✨
الشام يا جماعة مو بس مدينة، الشام روح ونفضة قلب وعادات مالها مثيل بالدني كلها. لساتنا لليوم بس يمرء الغريب من حارتنا، منئلو "أهلاً وسهلاً، الدار دارك"، وبس يدخل الضيف لعنا، بتلاقي أرض الديار انقلبت بضحكة وفنجان قهوة
🏡 عاداتنا يلي مامنبدلها بكنوز الدني:
لمّة العيلة يوم الجمعة: هي مقدسة! لازم الكل يجتمع حول البير والبحرة بأرض الديار، وصحن التسقية والفتة عم يغلي، وصوت ست الحبايب وهي عم تدعي للكل: "الله يرضى عليكم ويهدي بالكم".
سكبة الجيران: لساتنا لليوم بس نطبخ طبخة طيبة، منسكب صحن للجارة أم أحمد، وهي بتدير الصحن وبترجعو مليان شي أطيب. لإنو "الجار قبل الدار" مو بس كلمة، هاد دستور عنا.
أصل الكرم والنخوة: ابن الحارة الشامية لساتو بيفزع لابن حارتو، وبس يشوف حدا مديوق بيكبر قلبو وبيئلو: "شيل همك وحطو بصدري، لساتنا ولاد أصل".
"يا شام إن جارت عليكِ مصائبٌ.. فلكِ بقلوبِ العارفينَ دِيَارُ"
مين متلي لسا ريحة الياسمين والبلّان والقهوة الشامية بتطير عقلاتو؟ الله يحمي الشام وأهلها ويديم هالجمعة الحلوة وهالعادات الدافية يلي بتشرح الصدر. ❤️✍️
#دمشق @أبرز المعجبين
08/06/2026
ظلمتونيييي.. كلكم ظلمتوني!" 🗣️💔 الصرخة المخنوقة بالدم والعار.. الصرخة يلي هزت حارة الضبع وولعت قلوب الملايين!
بهاد المشهد، "الإدعشري" ما كان عم يصرخ على أهل الحارة.. كان عم يصرخ على حظه، على نفسه، وعلى الدني يلي دارت وكسرته بنص ساحة الحارة أمام عيون الكل.
كلنا بنعرف الحقيقة.. بنعرف إنه هو يلي سرق الدهبات، وهو يلي لوث إيديه بالدم، بس لما وقف هداك الأسد الجريح، بنص الحارة، مكسور الخاطر، ضايع، وعم يصرخ "ظلمتوني"، الكل وقف شعر بدنه! نسينا السارِق والقاتل.. وشفنا بس بني آدم عم ينازع من الخوف، والندم عم يأكل عروقه وأنفاسه.
هون عظمة الدراما الشامية.. لما يخليك المبدع "بسام كوسا" تبكي على وجع الشخصية، وتتعاطف مع حرقة قلبها، برغم كل ذنوبها. صرخة الإدعشري كانت إعلان نهاية رجل شال الحارة على كتافه.. وضيعته "ش**ة مال".
سؤال لـ أهل الحارة والقلوب الوجيعة:
لما شفتوا هاد المشهد لأول مرة.. هل حسيتوا بالإدعشري إنه ظالِم وعم يتبلى على الناس، ولا حسيتوه مظلوم من جوات قلبه وعم يصرخ من الندم؟ شو كانت مشاعركم بهيك لحظة؟ 😢👇
#الإدعشري @أبرز المعجبين
08/06/2026
قديش انظلمت "نظمية" وقديش حملت بقلبها غصات! 💔
كلنا بنعرف "الإدعشري" وجبروته وقساوة قلبه، بس أكتر وحدة داقت الويل من هالقساوة هي مرته "نظمية". عاشت معه على المرة قبل الحلوة، شافت منه الشقا والفقر، ولما دارت الدني وجات المصاري من ورا الدهبات، ما شافت منها غير الخوف والرعب والمرض!
صبرت على ضيم السنين، وسكتت على عمايله كرمال بيتها وولادها، بس القهر بيكسر أكبر جبل.. وموتها قهر وحسرة بتثبت قديش الظلم بيبكّي الحجر. الادعشري حس اخر شي انو ظلمها لنظمية بس شو عاد يفيد الندم وهيك نحنا 😑 ما نعرف قيمة الشخص إلا لنفقدو 💔 #نظمية #الإدعشري @أبرز المعجبين
Click here to claim your Sponsored Listing.